وافق الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر على دعوة نظيره البحريني، لاقامة مباراة ودية بين المنتخبين الشقيقين يوم 29 من الشهر المقبل في المنامة.

وارسل اتحاد كرة القدم كتاباً رسمياً الى نظيره البحريني، أكد خلاله قبول الدعوة لخوض اللقاء الذي يأتي في اطار تحضيرات الجانبين لتصفيات كأس آسيا 2019.

 

وأكد مدير المنتخب الوطني اسامة طلال ان “النشامى” سيدخل معسكراً تدريبياً قصيراً في المنامة بعد نهاية منافسات بطولة الدرع محلياً، يتخلله مواجهة اصحاب الارض ودياً، قبل العودة الى عمان للقاء منتخب افغانستان ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

 

اضاف: يعول د. المسفر على بطولة الدرع لرفع مستوى تحضير اللاعبين مع انطلاق الموسم الجديد، قبيل الالتحاق بالمنتخب الوطني، في ظل قصر فترة الاعداد التي تسبق مواجهة افغانستان.

 

ولفت طلال الى ان محدودية الخيارات امام الجهاز الفني، دفعت لقبول الدعوة البحرينية وخوض لقاء تجريبي خارج القواعد في ظل تعذر تأمين لقاء مناسب بالاردن، مشيراً الى ان مواجهة البحرين تأتي في توقيت مناسب امام منافس قوي، قبل استقبال افغانستان بالعاصمة عمان 5 ايلول المقبل.

 

يذكر ان المنتخب الوطني يتصدر مجموعته الثالثة بـ4 نقاط بعد فوزه 7-0 على كمبوديا التي تستقر ثانياً بـ3 نقاط، وتعادله في سايجون مع فيتنام (نقطتين) دون اهداف، الامر الذي يؤكد اهمية تحقيق الانتصار امام افغانستان (نقطة) للابتعاد اكثر في الريادة والاقتراب من حجز اولى بطاقتي التأهل عن المجموعة. في المقابل، يستعد المنتخب البحريني لاستضافة تايوان في نفس التاريخ ضمن المجموعة الخامسة التي يتصدرها بـ4 نقاط وتضم ايضاً تركمانستان وسنغافورة.