عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني للسيدات بقيادة المدير الفني الجديد الأميركي مايك ديكي وجهازه المعاون اجتماعًا مع لاعبات المنتخب في مقر الاتحاد، حيث تم فيه استعراض الأهداف والبرنامج التحضيري المقبل للمنتخب تأهبًاللمشاركة في كأس آسيا للسيدات 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات فرنسا 2019.
وبدأ ديكي الاجتماع بتقديم نفسه للمجموعة، حيث تحدث عن مسيرته التدريبية والمنهج الذي يتبعه في التدريبات. وأكد بأن الهدف الأساسي والمنشود للمنتخب يكمن بالتأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا 2019، مشيرًا الى أن المرحلة الأولى من برنامج الإعداد ستمكنه من التعرف على اللاعبات وعلى نقاط القوة والضعف لدى كل منهن من أجل ترتيب الأوراق وتقييم المستوى الفني والبدني وتحديد ما يجب انجازه وتطويره.
وقال ديكي في حديثه للاعبات:“سنعمل على وضع خطة وبرنامج تدريبي مكثف يتخلله اقامة مباريات تنافسية عديدة في كل شهر. وعلينا ان نعتاد على ايقاع المباريات باستمرار والإحتكاك بالمدارس الكروية المختلفة بغية الوصول الى أفضل درجات الجاهزية والتمكن من مقارعة اقوى المنتخبات.”
وأضاف: “اتطلع لمباشرة عملي مع المنتخب، ومتابعة الدوري النسوي وبدء التدريبات المكثفة بعد انتهاء الدوري وتصعيد منوالها تدريجيًا لحين انطلاقة كأس آسيا في نيسان مطلع العام القادم.”
واوضح ديكي بأنه سيتم انتداب مختصة في اللياقة البدنية لمراقبة وتقييم مستوى الجاهزية البدنية للاعبات على فترات خلال مرحلة الإعداد. مؤكدًا على توفير الإتحاد لكافة ما يلزم من متطلبات لدعم ومساعدة اللاعبات وطالب النشميات بالعمل الجاد والمجهود المتواصل من أجل الوصول الى كأس آسيا بأعلى درجات الجاهزية، حيث يضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على برنامج كامل للمعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية والتي يتخللها مواجهة المنتخبات الآسيوية والأوروبية والأمريكية.
من جهته، رحب المدرب الوطني ماهر ابو هنطش بـ ديكي نيابة عن الجهاز الفني والاداري واللاعبات، لافتًا الى “الفرصة التي لا تعوض أمام اللاعبات لدخول التاريخ من أوسع أبوابه” وحصد أحد المراكز الخمسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات من خلال كأس آسيا المقبلة.
ولفتت مديرة المنتخب سوسن الحساسين بأن المنتخب سيدخل معسكرًا تدريبيًا مغلقًا في عمان خلال شهر حزيران المقبل حيث يستضيف المنتخب الجزائري في مباراتين وديتين تحضيريتين، فيما سيتم الاعلان عن المعسكرات التدريبية الخارجية خلال شهري تموز وآب المقبلين في وقت لاحق، والتي ستتضمن مواجهة المنتخبات القوية والمتمكنة في كرة القدم النسوية سواء على الصعيد الآسيوي او العالمي.
ويجري المنتخب أولى تدريباته الأحد – 21 أيار – على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب والمخصص لنشاطات  الكرة النسوية، حيث يلتقي المنتخب النسوي الرديف في مباراة تحضيرية تهدف الى اعطاء المدير الفني مايك ديكي الفرصة لمتابعة جميع لاعبات المنتخبين النسوي الأول والرديف. وينتظر أن يكثف المنتخب من تدريباته فور انتهاء منافسات الدوري النسوي.