استهل المنتخب الوطني للسيدات تجمعه الأحد 28 أيار الحالي استعدادًا لمواجهة المنتخب الجزائري وديًا في عمان يومي 16 و19 حزيران المقبل، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا للسيدات 2018 والتي ستنطلق في الأردن مطلع نيسان من العام المقبل.
وأجرى المنتخب حصته التدريبية الأولى على ملعب البولو – المخصص لنشاطات الكرة النسوية – تحت قيادة المدير الفني الأمريكي مايكل ديكي. وشملت التدريبات تمارين التمرير من اللمسة الأولى وفي المساحات الضيقة، وأسلوب الإنتشار والتحرك على أرض الملعب في الحالتين الدفاعية والهجومية، والتسديد بكلتى القدمين من المسافات البعيدة والقريبة.
وقامت النجمة شهيناز جبرين بالتدرب بشكل فردي كإجراء احترازي من الجهاز الطبي للمنتخب نظرًا لتعرضها لكدمات في الكاحل خلال مباريات الدوري النسوي الأسبوع الفائت، فيما يتوقع عودتها قريبًا الى التدريبات الجماعية.
أما على صعيد حراسة المرمى، فقد شملت التدريبات الجانبين البدني والفني حيث تم التركيز على سرعة ردة الفعل في التصدي للكرات والتسديدات المختلفة تحت اشراف مدرب الحراس سمير رحّال.
وأعرب ديكي عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت عليه اللاعبات مشيدًا بالروح والانسجام الذي بدى ظاهرًا على المجموعة وقال:
“يمكنك الاستشعار بالطاقة الإيجابية لحظة لقائك اللاعبات ومشاهدة الجدية فور بدء التدريبات. اللاعبات أظهرن قدراتهن بتطبيق كل ما يطلب منهن أثناء التدريبات واتطلع للعمل الذي سننجزه في الفترة المقبلة من التحضيرات.”
وحول التدريبات خلال شهر رمضان المبارك “تتناسب حدة تدريباتنا مع طبيعة الشهر الفضيل، ورغم اننا لن نكثف من شدة التدريبات الى أن اللاعبات أظهرن طاقة كبيرة واستيعاب سريع لما يطلب منهن. هناك العديد من الأمور التي سنعمل على تطويرها على المستوى الفردي والجماعي في الفترة القادمة، واللاعبات عاقدات العزم على الوصول الى أقصى مستويات الجاهزية.”
ومن جهة أخرى، عادت نجمة المنتخب ياسمين خير من انجلترا بعد خضوعها لعملية جراحية في الكاحل، فيما يستمر غيابها عن التدريبات لحين الانتهاء من العلاج الطبيعي والاستشفاء. فيما تغيب كل من لونا المصري وشيرين الشلبي عن التدريبات، حيث تتعافى الأولى من عملية جراحية في الركبة، والثانية من عملية جراحية في اليد. وتحتاج المصري لفترة تقارب الثلاثة أشهر للعودة الى الملاعب، في حين يتوقع تعافي الشلبي خلال أربعة أسابيع.
ويستهل منتخبنا مشواره الإعدادي بمواجهة نظيره الجزائري في مباراتين وديتين بعمان في 16 و19 حزيران المقبل ، فيما سيتم الإعلان في الفترة المقبلة عن المعسكرات التدريبية الخارجية والتي ستهدف الى الإحتكاك بفرق ومنتخبات من أوروبا وأمريكا.