يتأهب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لاقامة معسكر تدريبي في كرواتيا والبوسنة يمتد من 25 تموز – يوليو الحالي والى 4 آب – اغسطس المقبل، حيث يتخلله إقامة مباراة ودية أمام نظيره الكرواتي ومباراتين امام نظيره البوسني، وذلك ضمن تحضيراته استعدادًا للمشاركة في كأس آسيا للسيدات 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات فرنسا 2019.

 

ويلتقي منتخبنا مستضيفه الكرواتي الخميس الموافق 27 الجاري في زغرب، ثم يغادر الى مدينة زينيتسا البوسنية في اليوم الذي يليه ليواجه نظيره البوسني يومي الاثنين 31 الحالي، والخميس 3 آب المقبل في ختام المعسكر التدريبي، قبل العودة الى الأردن الجمعة 4 من الشهر ذاته.

 

وأعلن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأمريكي مايكل ديكي قائمة اللاعبات اللاتي سيشاركن في معسكر أوروبا والتي تضم 20 لاعبة : ملك شنّك، رند البستنجي – شهيناز جبرين، ستيفاني النبر، مي سويلم، عبير النهار، رزان الزاغة، هيا خليل، جنى ابو غوش، تسنيم ابو الرب، شروق الشاذلي، ميساء جبارة، انشراح الحياصات، روزبهان فريج، انفال الصوفي، لانا فراس، ياسمين خير، آيه المجالي، جيدا النبر، لمى العمري.

 

وأوضحت ادارية المنتخب سوسن الحساسين، ان الإتحاد انجز الإجراءات الإدارية المتعلقة بالحصول على التأشيرات، بانتظار الرد الرسمي حول تأشيرات كرواتيا.

 

ومن جهته، أعرب ديكي عن الأهداف المرجوة من معسكر أوروبا التدريبي وقال: “سيعطينا هذا المعسكر الفرصة لمعرفة مدى التطور الذي وصلنا اليه، سواء على الصعيد البدني او الفني.”

 

وبيّن: “وسيتيح لنا ايضا التعرف على مدى فهمنا للخطط التي وضعناها وقدرتنا على تنفيذ التكتيكات الذي تدربنا عليها طوال الفترة الماضية، بما فيها قوة التركيز الذهني والبدني على مدار 90 دقيقة من اللعب.”

 

وأضاف: “يجب علينا ان نستمر بالبحث عن المباريات التنافسية امام المنتخبات العالمية المختلفة وذلك للاحتكاك بأكبر قدر مع مختلف المدارس الكروية.”

 

وحول الفائدة من مواجهة المنتخبين الكرواتي والبوسني، “يتمتع منتخبا كرواتيا والبوسنة بالقوة البدنية والمهارة الفنية، وأعتقد بأنهما قريبين من المنتخب الأسترالي، وخصوصاً ان استراليا تحتوي على نسبة عالية من السكان المهاجرين من الأصول اليوغسلافية.”

 

وختم قائلا: “انا سعيد جداً بالالتزام والجدية التي أظهرتها اللاعبات خلال الفترة الماضية. قمنا بإعداد برنامج بدني يتضمن التمرينات الفردية والحمية الغذائية، بالإضافة للتمرينات الجماعية لتطوير وتحسين الجانب البدني للاعبات. ونمضي بخطط تطوير التناغم والتجانس للمجموعة بغية الوصول الى الجاهزية الأمثل قبل بداية كأس آسيا للسيدات في نيسان – ابريل من العام المقبل.”

 

وتضم بعثة المنتخب المدير الفني مايكل ديكي، المدرب الوطني ماهر ابو هنطش، ادارية المنتخب سوسن الحساسين، مدرب حراس المرمى سمير رحال، المعالجتين لانا جوردان وسندس المصري، ومسؤول اللوازم ماهر عبد الهادي، بإضافة لل20 لاعبة التي تم استدعائهن.

 

يذكر ان منتخبنا الوطني استضاف نظيره الجزائري بمعسكر تدريبي داخلي خلال حزيران – يونيو الماضي، حيث خسر في المباراة الاولى أمامه بهدف وحيد، فيما قلب تأخره الى فوز مثير بنتيجة 3-2 في المباراة الثانية.