عن الاتحاد

الاخبار - عن الاتحاد

الاتحاد يحتفل بيوم المرأة العالمي وسط مشاركة واسعة


12/03/2017 12:00:00 م

احتفل اتحاد كرة القدم السبت 11 آذار على ملاعب البولو في مدينة الحسين للشباب وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي باليوم العالمي للمرأة، والذي شهد مشاركة لاعبات المنتخبات الوطنية ومراكز سمو الأمير علي للواعدات، بحضور رنا الحسيني عضو الهيئة التنفيذية والأمين العام سيزار صوبر والبطلة البارالمبية ختام أبو عوض الحائزة على الميدالية الفضية في كأس العالم لكرة الطاولة 2014.
 
وافتتحت أبو عوض المهرجان الذي شهد مشاركة واسعة من كافة الفئات العمرية النسوية، حيث تحدثت عن دور المرأة في الرياضة، مؤكدة أن الخطوات التي تسير بها المنظومة النسوية في الأردن تبشر بالمزيد من العطاء والتقدم، ومشددة على الإرث الذي زرعته بطولة كأس العالم ت 17 في نفوس اللاعبات وضرورة استمرار التطوير والبحث عن الأفضل في قادم الاستحقاقات.
 
وجرى خلال الحفل العديد من الفعاليات الكروية، التي شهدت تجاوبا رائعا من الحاضرين، حيث إقيمت مباراة ودية بين لاعبات المنتخب النسوي الرديف و منتخب ت 16 عاما، وتم خلال الحفل أيضا تكريم اللاعبات المعتزلات وهن "هيا قطامي وسهى زغير وقمر سعد الدين" وذلك تقديرا للجهود المبذولة من قبلهن لدعم الكرة النسوية.
 
وتخلل الحفل توزيع الكرات على اللاعبات المشاركات في الحفل وعلى كافة الفئات خاصة لاعبات مراكز سمو الأمير علي للواعدات، اللاتي ابدين تفاعلهن مع الحدث بشغف وأمل كبيرين بمستقبل أفضل للكرة النسوية الأردنية، حيث شاركت في الحفل مراكز: الرمثا والشيخ حسين وسحاب والقويسمة وسكينة والزرقاء وجرش وإربد ومادبا والسلط.
 
وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع الاتحاد الآسيوي إلى جانب الاتحادات الوطنية الأعضاء في دعم كرة القدم النسائية، حيث يتم الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية الموافق 8 آذار في كافة أرجاء القارة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.
 
علما بأن العام 2017 سيشهد إقامة نهائيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً في تايلاند خلال الفترة من 9-23 أيلول، ثم بطولة آسيا للشابات تحت 20 عاماً في الصين خلال الفترة من 14-28 تشرين الأول، وفي المقابل تقام خلال شهر نيسان المقبل تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.







الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق

 


القائمة الفرعية
اعلانات
اتبعنا على

الرعاة